جعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في جوجل


جعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في جوجل

كيف تجعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في قووقل؟
بعد أن اخترت اسم النطاق ، وبعد تركيب السكربت في موقعك، وبعد أن قمت بكتابة محتوى موقعك الجديد، وبعد الدعاية التي قمت بها لموقع وبعد شهر كامل ، لم تجد أي من محتويات موقعك يتواجد في نتائج البحث في قووقل إذا كان البحث على إحدى الكلمات المفتاحية لموقعك. دائما ما نجد هذا السؤال ” كيف تجعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في قووقل؟” يُسأل في المنتديات والمواقع التقنية المتخصصة في تطوير المواقع. والغريب أنك تجد أعدادا لا تعد من الردود على هذا السؤال. شيء معروف أنه يمكن أن يبقى موقعك في صندوق الرمل “sandbox” لمدة قد تصل إلى وقت ليس بالقصير – وهو فلتر غير معلن يستخدمه قوقل لمنع المواقع الجديدة من الحصول على ترتيب جيد للكلمات المفتاحية المهمة ويوجد الكثير ممن لا يصدقون بوجود هذا المرشح- أيضا إذا كان محتوى الموقع من المحتويات ذات الكلمات المفتاحية ذات الطلب العالي وإذا كنت لا تريد أن تضيف محتوىً مميزا وجديدا فريدا غير موجود عند غير موقعك فإنس أن تجد اي من صفحات موقعك في محركات البحث. في هذه المادة سأقوم بإعطائك عشر نصائح ترفع ترتيب موقعك الجديد سريعا في قوقل، تذكر أنه لا يوجد حل سحري لهذا الامر ولكن يمكنك دوما أن تفعل ما يساعدك.

1- حاول الحصول على ثيم أو قالب أو ستايل مميز وفريد:

قد يكون هذا شيئا غير منطقي فلا دخل له أبدا في ترتيب قوقل وعناكب قوقل لا تقرأ القوالب ابدا، ولكن القالب المميز يعطي انطباعا جيدا للزائر وقد يكون الزائر صاحب موقع وتكون هناك اضافة لرابط موقعك في مواقع أخرى بطريقة طبيعية وتفيدك في ترتيب موقعك في قوقل. طبعا هذه النصيحة ليست اساسية بما فيه الكفاية.

2- تجنب الأفعال المشينة والتي تجعل الأمر غير طبيعي:

هذه الافعال كحشو الكلمات المفتاحية ووضع كلمات مفتاحية ليست ذات علاقة بمحتوى الموقع، مثل هذه الافعال ستقوم بتشتيت عناكب البحث وقد تدخل موقعك في الساندبوكس

3- ابدأ ببناء بينة الروابط من اليوم الأول:

افعله باتزان وبشكل مستمر وليس متقطع بحيث يكون بكميات كبيرة وأوقات متقطعة هذا الامر ليس طبيعيا ومن المؤكد أنه لن تقبل بهذا مرشحات قووقل. استفد من هذه التدوينات. استفد من هذه المواضيع نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الأول. نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الثاني. نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الثالث. نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الرابع والأخير.

4- احصل على روابط من المواقع المعتمدة:

هناك عددد من المواقع التي تعتمد عليها قوقل – ولدي تحفظ على هذه النقطة – في تحديد البيج رانك. من ضمن هذه المواقع ياهوو دايركتوري وقووقل دايركتوري أو دليل قووقل أو موقع دموز. مثل هذه المواقع الرابط فيها يكون مفيدا جدا بعض هذه المواقع تكون مدفوعة الثمن وبعضها مجاني.

5- أختر جيرتك الحسنة:

انتبه أن تضع رابط موقع في اي من المواقع التي يحظرها محرك البحث قووقل مثل مواقع الفوركس ومواقع التصفح المدفوع ومواقع التي لا تحترم حقوق الملكية الفكرية أو المواقع التي تسرق الترافيك وانما ابحث عن المواقع التي لها سمعة حسنة في نفس مجال موقعك.

6- اضف الجيد بصورة متصلة:

اضف محتوى جديدا فريدا في موقعك بشكل متواصل لا تترك موقعك دون تحديث هذا الشيء سيجعل عودة عناكب قووقل شيء اكيد.

7- كل يوم رابط:

حاول الحصول على رابط واحد أو اكثر يوميا يؤدي إلى موقعك ، هناك العديد من الطرق لعمل ذلك وأسهلها هو الرد على هذا الموضوع في هذا الموقع واستفد ايضا في المواضيع المذكورة في البند الثالث.

8- نوع مصادر وصلاتك:

لا تجعل وصلات موقعك مركزة في مجال واحد ، كأن تكون موضوعة في توقيعك في المنتديات فقط أو تكون ردا في المدونات فقط أو رابطا في أي شيء آخر وتحتكر ذلك عليه وإنما نوع المصادر حتى يبدوا ذلك طبيعيا.

9- ابن عدة صفحات ذات محتوى مطلوب وغير موجود إلا في موقعك وذا جودة عالية:

إن هذا الفعل سيجعل البقية يضعون وصلات إلى هذه الصفحات بدون تعب منك أو مجهود إضافي، فقط تأكد أن تكون هذه الصفحات تستحق ان يوضع له وصلات.

10 لا تجعل تركيزك على الصفحة الرئيسية فقط:

يوجد من يجعل جل همه الصفحة الرئيسية وهذا قد يعد خطأ بل إنه إذا كانت جميع صفحات الموقع ذات بيج رانك قليل ولكن ليس صفر أفضل من أن تكون الصفحة الرئيسية مرتفعة البيج رانك وباقي الصفحات تحمل الرانك صفر.
قد أكون أخطأت في بعض النقاط أن أني أدرجت بعض المعلومات الخاطئة ، إذا كان لك رأي آخر أخبرني هنا مشكورا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.